ارخص طيران من بيروت الى اسطنبول

ارخص طيران من بيروت الى اسطنبول


البحث عن الرحلات الجوية المحلية والدولية واكتشاف أفضل العروض وأرخص طيران اون لاين. العثور علي ادني سعر تذكره من بيروت الى اسطنبول عبر موقع الطيران . انقر على الجدول أسفله وقارن وجد ارخص طيران من بيروت [BEY] الى اسطنبول [IST] .



نبذة عن بيروت :

تعد مدينة بيروت من المدن العريقة والقديمة وهي أكبر المدن اللبنانية على الإطلاق لذلك تعد العاصمة السياسية لدولة لبنان، وتقع في وسط الخط الساحلي اللبناني شرقا من البحر الأبيض المتوسط، وتتركز في هذه المدينه معظم المرافق الحيوية،يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.

سبب التسمية:

بيروت تعني باللغة السامية "الصنوبر" وذلك لوقوعها بالقرب من غابة صنوبر كبيرة، قام نزار قباني بإطلاق لقب"ست الدنيا" على مدينة بيرت تخليداً لها.

التاريخ:

مرت الكثير من الحضارات على مدينة بيروت حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 5000 غام وذلك وفقاً لأعمال الحفريات الأثرية والتي نتج عنها العثور على طبقات متعددة من الآثار التي تعود للحضارة الفينيقية والهيلينية والرومانية والعربية والعثمانية.

المناخ:

المناخ في بيروت حار رطب صيفاً و تصل درجة الحرارة مداها في في شهر أغسطس، معتدل في الخريف والربيع، بارد ممطر شتاء ويعتبر يناير وفبراير من أكثر شهور الشتاء برودة،أما بالنسبة للرياح فتكون غربية في فترة مابعد الظهر وذلك لأن الرياح تهب من البحر إلى اليابسةوعلى العكس في الليل حيث تهب إلى الشرق حيث تهب الرياح من اليابسة للبحر.

الإقتصاد:

يذكر أن مصارف لبنان لم تتأثر بالأزمة الإقتصادية العالمية وذلك نظراً للإجرائات الصارمة التي يتم فرضها عند منح قروض وغيرها من التعاملات وذلك بفضل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والذي حصل على جائزة أفضل حاكم مصرف مركزي لسنة 2009 لمجهوداته لحماية لبنان من الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية.

نبذة عن اسطنبول :

ارخص حجز طيران من بيروت الى اسطنبول
تعد مدينة إسطنبول أكبر مدن تركيا ، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث تعداد السكان، وهي العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية للبلد .

و تغطي مساحة المدينة حوالي 39 مقاطعة (بلدية)  ، وتمتد المدينة على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور ويطوقها المرفأ الطبيعي المعروف باسم "القرن الذهبي" الموجود بالغرب والمكان المعروف بإسم "تراقيا" شرقا , وهي المدينة الوحيدة التي التي تقع على قارتين مختلفتين .

سبب التسمية :

عرفت مدينة إسطنبول على مرة العصور بأسماء عديدة  منها: ببيزنطه والقسطنطينيه والأستانة وانتهاء بإسلامبول .

التاريخ :

لقد كانت إسطنبول عاصمةً لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر التاريخ ، مابين (330–395) كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ، ومابين (395 – 1453) الإمبراطورية البيزنطية، وما بين سنة (1204-1261) الإمبراطورية اللاتينية، وبين (1453–1922) الدولة العثمانية . وقد عرفت المدينة منذ هذه تلك العهود بقداستها ، بحيث لها أهمية دينية كبيرة عند سكانها وسكان الدول المجاورة لها .

المناخ :

يتميز مناخ اسطنبول باعتداله لوقوعه ضمن إقليم مرمرة ، ولوقوع المدينة في منطقة وسطى بين الأقاليم يكون مناخًا انتقاليًا طوال السنة ، فهو يتقلب بين المناخ القاري الرطب و المناخ المحيطي الخاص بالبحر الأسود والمناخ المتوسطي ، وقد أدى هذا التنوع إلى ظهور انماط وأشكال من النباتات والأشجار المميزة .

الناس الذين يبحثون عن ارخص طيران من بيروت الى اسطنبول يبحثون أيضا عن :

ارخص طيران من بيروت الى اسطنبول
ارخص حجز طيران من بيروت الى اسطنبول
ارخص شركة طيران من بيروت الى اسطنبول
ارخص تكت طيران من بيروت الى اسطنبول
ارخص تذكرة طيران من اسطنبول الى بيروت

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward