ارخص طيران من جدة الى استراليا

ارخص طيران من جدة الى استراليا

قارن أسعار العروض الخاصة بالخطوط الجوية ، واختار ارخص طيران من جدة الى استراليا ، هناك جدول مديل أدناه يعرض أفضل تذاكر الطيران إلى استراليا ، تذاكر متنوعة لليوم والشهر والسنة .. اكتشف عروضنا الحصرية على تذاكر الطيران . أسعار الرحلات المباشرة والذهاب والعودة من جدة الى استراليا مجودة كذلك  .

نبذة عن جدة :

علي ساحل البحر الأحمر غربا وفي مركز حضري نجد مدينة جدة ، تعتبر البوابة الرئيسية لمكة المكرمة والمدينة المنورة ، وهي أكبر مدينة في مقاطعه مكة المكرمة ، ولها أكبر ميناء بحري في البحر الأحمر ، وتعد مدينة جدة عروس البحر الأحمر و أكبر مدن السعودية المطلة عليه، وعدد سكانها حوالي 4,000,000 نسمه (حتى 2017) ، وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض ، كما تعتبر العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية .

سبب التسمية :

جاء هذا الإسم من كلمة جَدَّة وتعني والدة الأم او والدة الأب , والمقصود أمنا حواء كما يعرف لدى ساكنة جدة ، حيث يقال أنَّها دفنت في هذه المنطقة . وهناك مقصد آخر للإسم وهو شاطئ البحربضم الجيم (جُدَّة) وقد ذكر ذلك بعض المؤرخين العرب .

مساجد جدة :

وتتوفر المدينة على مساجد جميلة عديدةمنها ماهو قديم ومنها ما هو حديث .
مساجدة جدة القديمة : هناك مسجد عثمان بن عفان و مسجد الشافعي و مسجد المعمار و مسجد الباشا و مسجد عكاش ، إضافة إلى جامع الحنفي .
مساجد جدة الحدثة : مسجد الرحمة ، مسجد اللامي ، مسجد المغربي ، جامع خادم الحرمين الشريفين ، جامع حسن عناني ، مسجد الجفاني ، مسجد الملك سعود ، مسجد عائشة

بماذا تشتهر جدة :

أهم ما تشتهر به جدة :
هناك ، متحف الفنون المنزلية و باب مكة ونافورة الملك فهد وكورنيش جدة و غواصين بحر الصحراء ومسجد الشافعي .

نبذة عن استراليا :

تعد دولة أستراليا هي الدولة الوحيدة التي تشكل قارة كاملة بمفردها و هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادي وذلك في نصف الكرة الجنوبي، وتحيط المياة بأستراليا من جميع الإتجاهات فمثلا من الشمال يوجد بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز، أما من الشرق فيوجد بحر كورال وبحر تسمان، أما من الجنوب فيوجد المحيط الهندي وممر باس، ومن الغرب أيضا يوجد المحيط الهندي، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الوطنية لأستراليا، كما لاتوجد ديانة رسمية لدولة أستراليا حيث تمنع الحكومة تكوين أي ديانات أو فرض أي شعائر دينية.

سبب التسمية:

أستراليا كلمة لاتينية تعني الجنوبية، وتاريخها يعود للعصر الروماني.

تاريخ الدولة:

سكن هذه الدولة سكان أستراليا الأصليون قبل إحتلال الأوربيين للقارة وكان ذلك في أواخر القرن ال18، وكان السكان الأصليين ينتمون لما يقارب من 250 أسرة، بعد ذلك إحتلت بريطانيا النصف الشرقي من أستراليا عام 1770وبعد ذلك إحتلتها بالكامل رسمياً في يناير 1788ومع إستمرار إكتشاف باقي أجزاء القارة تمكنت بريطانيا من إضافة 5 مستعمرات إضافية للحكم الذاتي لولي عهد بريطانيا.

الحكم السياسي:

  • نظام الحكم في أستراليا ملكي دستوري مدعم بنظام حكم فدرالي، حيث تستخدم الدولة نظام برلماني حكومي مع وجود منصب الملكة والذي تشغله الملكة إليزابيث الثانية والتي تسكن في المملكة المتحدة ويمثلها الحاكم العام والمحافظين.

  • تنقسم الحكومة الفيدرالية إلى:
  • السلطة التشريعية وتتكون من برلمان مكون من مجلسين مجلس الشيوخ ومجلس النواب.
  • السلطة التنفيذية مكونة من رئيس الوزراء والوزراء من بعده ويخضعون لأوامر الحاكم العام.
  • السلطة القضائيةوتمثلها المحكمة العليا الأسترالية والمحاكم الفدرالية الأخرى، ويتم تعيين القضاة من قبل الحاكم العام مع الأخذ بتوصية المجلس.

ولايات ومقاطعات أستراليا:

تتكون أستراليا من 6 ولايات وهم:

  • نيوساوث ويلز
  • كوينزلاند
  • جنوب أستراليا
  • تسمانيا
  • فيكتوريا
  • أستراليا الغربية
  • إقليم شمالي و إقليم عاصمة أستراليا(تتم معاملتهم كولايات أحياناً ولكن يمكن لبرلمان الكومنولث أن يتخطى تشريعات برلمانتهم).
الناس الذين يبحثون عن ارخص طيران من جدة الى استراليا يبحثون أيضا عن :

ارخص طيران من جدة الى استراليا
ارخص حجز طيران من جدة الى استراليا

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward