ارخص طيران من دبي الى اسطنبول

ارخص طيران من دبي الى اسطنبول

العثور علي تذاكر الطيران الرخيصة ، والعروض علي الرحلات الجوية من دبي (DXB) إلى إسطنبول (IST) وتوفير المزيد من المال للمسافرين العرب ، ارخص طيران من دبي الى اسطنبول يمكنك الحصول عليه من خلال تفقد الجدول المرسوم أدناه . قارن وابحث واحجز اليوم!

نبذة عن دبي :

مدينة دبي العالمية ، المدينة الاكثر تأثيرا في الخليج العربي والعالم , تقع المدينة على ساحل الخليج العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي يحكمها محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهده حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويبلغ عدد سكانها 2459068 نسمة.

تاريخ إنشاء مدينة دبي:

كانت دبي في السابق مركزاً لصيد الأسماك واللؤلؤ والتجارة ، بعدما إستقر فيها بعض المنتمين لقبيلة بني ياس وعلى رأسهم آل مكتوم، ثم بعد ذلك تم إكتشاف النفط فعمل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم على إستغلال وإستثمار النفط والإستفادة من عائداته في تطوير البنية التحتية لمدينة دبي.

المناخ:

في الصيف يكون المناخ حار جدا مع وجود رياح تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، أما بالنسبة للشتاء فإنه دافئ حيث تصل أقل درجات حرارة إلى 24 درجة مئوية نهارا و 14 درجة مئوية ليلاً مع القليل من الأمطار.

الإقتصاد:

دبي من أكبر المراكز الإقتصادية في منطقة الشرق الأوسط حيث تم تصنيفها كمدينة عالمية مهمة وتأتي بعد دول نيويورك ولندن.

السياحة:

تشتهر دبي بمهرجانها للتسوق ، وتضم المدينة العديد من مراكز التسوق التجارية ، والمرافق السياحة التي تستقبل سنويا الملايين من السياح من جميع أقطار العالم ومختلف الجنسيات.

الزي الرسمي للبلد:

يعتبر الزي الرسمي للرجال في دبي العباءة البيضاء ، والغترة والعقال الأسود المصنوع من الصوف وذلك لتغطية الرأس، أما بالنسبة للمرأه فالزي الرسمي لها العباءة السوداء وغطاء الرأس الذي سمى شيلة ، ويتم تصنيعهم من الحرير الأسود الفاخر وكذلك البرقع ذو اللمعة الذهبية.

أشهر المشاريع:

برج خليفة، و مشروع بالم جميرا والذي يقصده الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم وكذلك مشروع الخليج التجاري.

نبذة عن اسطنبول :

تعد مدينة إسطنبول أكبر مدن تركيا ، وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث تعداد السكان، وهي العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية للبلد .

و تغطي مساحة المدينة حوالي 39 مقاطعة (بلدية)  ، وتمتد المدينة على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور ويطوقها المرفأ الطبيعي المعروف باسم "القرن الذهبي" الموجود بالغرب والمكان المعروف بإسم "تراقيا" شرقا , وهي المدينة الوحيدة التي التي تقع على قارتين مختلفتين .

سبب التسمية :

عُرفت مدينة إسطنبول على مرة العصور بأسماء عديدة  منها:ً ببيزنطة والقُسْطَنْطِيْنِيَّة والأسِتانة وانتهاءً بإسلامبول .

التاريخ :

لقد كانت إسطنبول عاصمةً لعدد من الدول والإمبراطوريات عبر التاريخ ، مابين (330–395) كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ، ومابين (395 – 1453) الإمبراطورية البيزنطية، وما بين سنة (1204-1261) الإمبراطورية اللاتينية، وبين (1453–1922) الدولة العثمانية . وقد عرفت المدينة منذ هذه تلك العهود بقداستها ، بحيث لها أهمية دينية كبيرة عند سكانها وسكان الدول المجاورة لها .

المناخ :

يتميز مناخ اسطنبول باعتداله لوقوعه ضمن إقليم مرمرة ، ولوقوع المدينة في منطقة وسطى بين الأقاليم يكون مناخًا انتقاليًا طوال السنة ، فهو يتقلب بين المناخ القاري الرطب و المناخ المحيطي الخاص بالبحر الأسود والمناخ المتوسطي ، وقد أدى هذا التنوع إلى ظهور انماط وأشكال من النباتات والأشجار المميزة .

الناس الذين يبحثون عن ارخص طيران من دبي الى اسطنبول يبحثون أيضا عن :

ارخص طيران من دبي الى اسطنبول
ارخص تذاكر طيران من دبي الى اسطنبول
ارخص حجز طيران من اسطنبول الى دبي

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward