ارخص طيران الى مكة

ارخص طيران الى مكة

العثور على رحلات رخيصة إلى مكة المكرمة: ادخل البيانات الخاصة بك مرة واحدة واكتشف ارخص طيران الى مكة , هناك العديد من عروض الحجوزات على تذاكر الطيران سواء من الدمام أو أي مدينة اخرى داخل المملكة العربية السعودية لمكه .

نبذة عن مكة :

ارخص طيران من الدمام الى مكه
تعد مدينة مكة واحدة من أهم مدن المملكة العربية السعودية والعالم الإسلامي، فهي تأسست من أكثر من 2000 عام ق.م.، ومن الأسماء المشهورة بها (أم القرى، بكة، البلد الأمين)، وقد ذكرا الله عنها في كتابه العزيزفي سورة آل عمران [آية: 96] قائلا: “إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركاً وهدىً للعالمين”.

حيث نجح المسلمون في فتح مكة المكرمة في شهر رمضان عام 8 هجريا، وقد كان فتح مكة سببا قويا لعزة الأمة وعلو شأنها، حيث كان انتصاراً عظيما للمسلمين، وبالتالي فتحت مدينة مكة دون الخوض في حرب مع قريش.

أصل التسمية:

وقد بلغ عدد أسمائها أكثر من 50 اسم، واصل تسميتها مازال مجهولا، وقد قيل انها سميت بهذا الاسم لأنها تمك الجبارين، وقيل أيضا لازدحام الناس بها، ويقول البعض الاخر لأنها مزارا مقدسا يذهب اليه الناس للتعبد والصلاة من جميع دول العالم.

وقد ذكر اسم مكة في القران مرة واحدة في سورة الفتح.

وقد سميت بألقاب متعددة منها (البيت العتيق، معاد، ام زحم، وتهامة، البلدة).

الموقع الجغرافي:

وتتميز مدينة مكة بموقعها الجغرافي الممتاز حيث أنها تقع غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد شرقا بمسافة حوالي 120 كم عن مدينة الطائف،وتبعد جنوبا بمسافة حوالي 400 كيلو متر عن المدينة المنورة، وتبعد بمسافة حوالي 72 كم عن البحر الأحمر.

حيث تصل مساحة مكة الي 850 كيلو متر مربع بالتقريب، ويصل ايضا ارتفاعها إلى 280م عن سطح البحر.

مما يجعل مناخها يتصف بانه طوال فصل الصيف حار وفي فصل الشتاء دافئا، وذلك لأنها تقع في المنطقة المدارية.

تاريخ المدينة:

مكة هي عبارة عن بلدة صغيرة، تحدثت عنها بعض الروايات، وعن جذورها التاريخية، فذكرت ان الملائكة هم الذين بنوا بيت الله في هذا المكان، ليكون مطافا ومزارا لهم.

وتعتبر مكة المكرمة إحدى أعظم مدن الأرض شهرة ومكانة، فهي قبلة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، حيث يوجد بها بيت الله الحرام، وهو من أعظم المساجد، ويعتبر أكبر دور للعبادة.

وأصبحت مكة مدينة مأهولة في عهد قصي، وشهدت في عهده توسعا كبيرا، واعتني بتنظيمها حتى أصبحت مدينة عامرة.

الناس الذين يبحثون عن ارخص طيران الى مكة يبحثون أيضا عن :

ارخص طيران الى مكة
ارخص تذاكر طيران الى مكة
ارخص طيران من الدمام الى مكه

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward