طيران رخيص من جدة للقاهرة

طيران رخيص من جدة للقاهرة

ابحث في الخطوط الجوية المتوافرة لهذه الرحلة ، لتحصل على أقل سعر تذكرة طيران من جدة للقاهرة. احجز طيران رخيص مع موقع الطيران، واختار من بين أفضل الخطوط الجويةالمفضلة لديك . قارن اليوم واحجز طيران رخيص للقاهرة ووفر 55 بالمائة من قيمة التذكرة .

نبذة عن جدة :

تعد مدينة جدة ثاني أكبر مدن المملكة العربية بعد مدينة الرياض، وتعتبر جدة محافظة من محافظات منطقة مكة المكرمة، وتقع في غرب المملكة العربية السعودية، ويبلغ عدد سكانها 3456259 مليون نسمة.

سبب التسمية:

تختلف الآراء حول معنى وسبب تسمية هذه المدينة بهذا الإسم، حيث يذكر أن أصل تسمية جُدة بضم الجيم والتي تعني شاطىء البحر وذلك وفقا لأبن بطوطة، أما جَدة بفتح الجيم وتعني والدة الأب أو الأم حيث نسب البعض هذا الإسم لأمنا حواء نظرا لأنها دفنت في هذا المكان المسمى حاليا بمقبرة أمنا حواء، أما جِدة بكسر الجيم فهو ليس إلا نطق شائع بين أهل جدة.

تاريخ المدينة:

يعود تاريخ هذه المدينه لما قبل نشأة البشرية حيث يذكر أن أمنا حواء نزلت من الجنة في مدينة جدة ونزل أبونا آدم في الهند وإلتقيا عند جبل عرفات كما أن أمنا حواء تم دفنها في مدينة جدة، أما في العهد الإسلامي فقد أمر عثمان بن عفان بتحويل ساحل الشعيبة إلى جدة وذلك لقربها من مكة، ومن ثم توالت الأزمنة والحكام على مدينة جدة فمثلا كانت جدة تحت حكم المماليك وبعد ذلك العثمانيين ثم تم ضمها للملكة العربية السعودية تحت حكم الملك عبد العزيز.

المناخ:

ترتفع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في فصل الصيف وتنخفض في فصل الشتاء، أما بالنسبة للرياح فالرياح الشمالية الغربية تكون في معظم أيام السنة أما الرياح الجنوبية تكون في فصل الربيع والخريف والشتاء، وتتعرض مدينة جدة لعواصف ترابية مصحوبة بعواصف رعدية وأمطار.

نبذة عن القاهرة:

طيران رخيص من جدة الى القاهرة
هي عاصمة جمهورية مصر العربية، وتبلغ مساحتها 453كيلومتر مربع وبذلك تكون أكبر المدن العربية مساحة، وتقع في قارة أفريقيا في شمال مصر تعد القاهرة من أكثر المدن التي تتنوع بها الثقافات والحضارات نظرا لما مر بها من حقب تاريخية مختلفة وذلك أدى أيضا لإطلاق العديد من الأسماء عليها مثل مدينة الألف مئذنة ومدينة الألف مئذنة وأيضا مدينة قاهرة المعز.

سبب تسميتها:

يقال أنه في عصر الفراعنة كانت تسميتها “كاهي رع” أي موطن الإله رع،أما في عهد جوهر الصقلي فقد تمت تسميتها المنصورية وظل هذا الإسم حتى عهد المعز لدين الله الفاطمي الذي أطلق عليها إسم القاهرة أو قاهرة المعز.

المناخ:

يعد مناخ القاهرة معتدل إلى حد ما طوال أيام السنة مع وجود موسم حار خلال شهور الصيف الثلاثة من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر مع إرتفاع نسبة الرطوبة، وكذلك شتاء بارد من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل، أما بالنسبة للأمطار فتسقط بكثافة في فصل الشتاء مع هبوب رياح حارة محملة بالأتربة وتسمى رياح الخماسين وذلك في شهري مارس ويونيو.

الإقتصاد:

تعد القاهرة مركز إقتصادي كبير حيث تقع بها مقرات الشركات ومركز التجارة العالمية والبورصة المصرية وكذلك البنوك الرئيسية وجميع الوزارات.

الناس الذين يبحثون عن طيران رخيص من جدة للقاهرة يبحثون أيضا عن :

طيران رخيص من جدة للقاهرة
حجز طيران رخيص من جدة للقاهرة
تذاكر طيران رخيصه من جده للقاهره
حجز طيران رخيص من جدة القاهرة
طيران رخيص من جدة الى القاهرة

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward