ارخص طيران من روما القاهرة

ارخص طيران من روما القاهرة

للعثور علي أفضل الرحلات الجوية والأرخص إلى القاهرة من روما ، يكفي البحث ومقارنة تذاكر الطيران اون وحجز الأرخص منها ، في النمودج أدناه نقارن لك جميع تذاكر الطيران إلى القاهرة ، للحصول في الأخير على ارخص طيران من روما القاهرة .

نبذة عن روما :

روما الملقبة قديما "المدينة الخالدة" ، هي عاصمة ايطاليا وأكثرها ازدحاما بالسكان, وهي رابع أكبر مدينة في الإتحاد الأوروبي .
على مدى تاريخها الممتد إلى 3آلاف من السنيين ، كانت روما مهيمنة على كل البحر الأبيض المتوسط في عهد الامبراطورية الرومانية التي كانت عاصمة لها ،وهي المركز الأهم للحضارات القديمة , وقد أثرت على المجتمع القديم في الثقافة ، واللغة ، والأدب ، والفن ، والهندسة المعمارية ، والفلسفة ، والدين ، والقانون ، والأخلاق ..
ويتركز في المدينة أغنى التراث التاريخي والمعماري في العالم ، وهي القلب الجغرافي للدين الكاثوليكي ، وهي المدينةالوحيدة التي لها دولة أجنبية داخلها وهي " الفاتيكان" التي يترأسها بابا الفاتيكان ، ولهذا تسمى روما عاصمة الدولتين .

الموقع الجغرافي :
يعبرها نهر التيبر ، وهي واقعة في إقليم لاتسيو بالوسط الغربي لشبه الجزيرة الإيطالية ، وتعتبر أكبر بلدية من جيث المساحةً في البلاد بمعدل 1.287.36 كيلومترا مربعا

السكان :
تعتبر المدينة من أكثر المدن اكتضاضا في البلاد ، أما تعداد السكان يبلغ نحو 2.870 مليون نسمة في أيام العطلة، ويزداد العدد إلى 3.5 مليون خلال أيام الأسبوع العملية .

أهم المعالم السياحية :
- المنتدى الروماني
- زيارة الكولوسيوم
- الاستمتاع بالبانثيون
- خوض التجربة في ساحة نافونا
- الاستراحة في المدرجات الإسبانية
- التنزه سيراً على امتداد نهر التيبر
- إلقاء عملة معدنية في نافورة تريفي
- زيارة حدائق فيلا بورغيزي
- زيارة ساحة بيازا ديل بوبولو
-التسوق في غاليريا البرتو سوردي

نبذة عن القاهرة:

هي عاصمة جمهورية مصر العربية، وتبلغ مساحتها 453كيلومتر مربع وبذلك تكون أكبر المدن العربية مساحة، وتقع في قارة أفريقيا في شمال مصر تعد القاهرة من أكثر المدن التي تتنوع بها الثقافات والحضارات نظرا لما مر بها من حقب تاريخية مختلفة وذلك أدى أيضا لإطلاق العديد من الأسماء عليها مثل مدينة الألف مئذنة ومدينة الألف مئذنة وأيضا مدينة قاهرة المعز.

سبب تسميتها:

يقال أنه في عصر الفراعنة كانت تسميتها “كاهي رع” أي موطن الإله رع،أما في عهد جوهر الصقلي فقد تمت تسميتها المنصورية وظل هذا الإسم حتى عهد المعز لدين الله الفاطمي الذي أطلق عليها إسم القاهرة أو قاهرة المعز.

المناخ:

يعد مناخ القاهرة معتدل إلى حد ما طوال أيام السنة مع وجود موسم حار خلال شهور الصيف الثلاثة من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر مع إرتفاع نسبة الرطوبة، وكذلك شتاء بارد من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل، أما بالنسبة للأمطار فتسقط بكثافة في فصل الشتاء مع هبوب رياح حارة محملة بالأتربة وتسمى رياح الخماسين وذلك في شهري مارس ويونيو.

الإقتصاد:

تعد القاهرة مركز إقتصادي كبير حيث تقع بها مقرات الشركات ومركز التجارة العالمية والبورصة المصرية وكذلك البنوك الرئيسية وجميع الوزارات.

الناس الذين يبحثون عن ارخص طيران من روما القاهرة يبحثون أيضا عن :

ارخص طيران من روما القاهرة
ارخص تذكرة طيران روما القاهرة
ارخص تذكرة طيران من القاهرة الي روما
ارخص تذاكر طيران من القاهرة الى روما

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص وابحث

arrow_upward